• ×
أربيل يتسلق قمة الدوري العراقي بفارق الأهداف عن بغداد -..
الجمعة 19 أبريل 2024 | 10 مايو 2021

أربيل يتسلق قمة الدوري العراقي بفارق الأهداف عن بغداد

أربيل يتسلق قمة الدوري العراقي بفارق الأهداف عن بغداد
بواسطة :
 0  0  1139
وكالات 
أرتقى فريق أربيل الى صدارة الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم بعد فوزه عصر اليوم على فريق دهوك بهدف واحد دون مقابل في ختام مباريات الجولة 12 من البطولة وبحضور جماهيري حاشد أمتلأت به مدرجات ملعب فرانسوا حريري في أربيل شمالي العراق .


ورفع أربيل رصيده الى 23 نقطة متفوقا بفارق الأهداف على أمانة بغداد الذي يملك الرصيد ذاته من النقاط ( لاربيل 16 هدفا وعليه 6 ولأمانة بغداد 17 هدفا وعليه 11 هدفا) ولم يكتب الفوز لأربيل الأ في الدقائق الست الأخيرة بعد تمريرة رائعة من المحترف الاسباني بورخا الذي نقل كرة رائعة الى لؤي صلاح ليضعها برشاقة داخل الشباك محققا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 84. وكاد دهوك أن يصل الى نقطة التعادل في الدقيقة 91 بعد تسديدة هائلة ردتها العارضة بعنف.


وتقدم فريق الطلبة الى المركز الثالث في اللائحة بفوز مهم خارج قواعده على فريق نفط الجنوب بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى في البصرة وأرتفع فيه رصيد الطلبة الى 21 نقطة بينما بقي فريق نفط الجنوب برصيد 13 نقطة.


وانهى لاعبو الطلبة المهمة في النصف الأول من المباراة بفضل هدفي علي صلاح (30) ومسلم مبارك (35) في حين أحرز الهدف الوحيد لنفط الجنوب عمار كاظم في الدقيقة 46 ولم تأت دقائق الشوط الثاني بأهداف أخرى برغم محاولات أصحاب الأرض لبلوغ التعادل الذي لم يصلوا اليه جراء الجهد المنظم الذي رسمه مدرب الطلبة عبد الوهاب أبو الهيل للاعبيه وأمنوا فيه طريق الفوز بالنقاط الثلاث.


وضيع فريق الشرطة نقطتين مهمتين في سعيه للأقتراب من موقع الصدارة بعد تعادله من دون أهداف مع فريق النفط في المباراة التي جرت في ملعب النفط ورفعت رصيد الشرطة الى 18 نقطة في المركز الخامس بينما بقي النفط عند موقعه السابع برصيد 16 نقطة.



مباريات الجولة 12 التي أنطلقت الخميس شهدت فوز نفط ميسان على أمانة بغداد بهدفين دون رد والجوية على الميناء بهدف واحد والزوراء على المصافي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.وتأجلت مباراة فريقي كربلاء والكرخ الى إشعار أخر نتيجة عدم تسمية طاقم تحكيمي لها من قبل لجنة الحكام في اتحاد الكرة العراقي .

المباريات

لا توجد مباريات
لا توجد مباريات
لا توجد مباريات